بحث في المدونة

الاثنين، 18 يناير 2021

الرئيسية أزمة دولية بعد اعتقال المعارض الروسي أليكسي نافالني ..!

أزمة دولية بعد اعتقال المعارض الروسي أليكسي نافالني ..!

 


 لدى وصوله إلى موسكو عائدا من ألمانيا اعتقل الأمن الروسي مساء الأمس المعارض الروسي أليكسي نافالني Alexei Navalny ، وذلك عقب تحويل مسار طائرته، في حين طالب الاتحاد الأوروبي ومستشار للرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن بالإفراج عنه فورا.


يذكر أن الشرطة اعتقلت نافالني (44 عاما) عند نقطة الحدود في مطار "شيرميتيوفا" بموسكو، في حين سمحت لزوجته بالمرور.


وقالت سلطات السجون الروسية إنها اعتقلت نافالني بحجة انتهاكه شروط حكم بالسجن مع وقف التنفيذ صدر بحقه عام 2014، مضيفة أنه سيبقى معتقلا إلى أن تتخذ المحكمة قرارا في شأنه.


وقبل دقائق من اعتقاله، عبّر المعارض الروسي عن سعادته بعودته إلى بلده بعد تلقيه العلاج في ألمانيا عقب تسميمه في روسيا الصيف الماضي، وقال إنه لا يفهم تصرف السلطات الروسية بتعريض المجال الجوي لموسكو للخطر بتغيير مسار الرحلة.



وقبل ذلك، حوّلت السلطات الطائرة التي كانت تقلّه إلى مطار شيرميتيوفا بعد أن أغلقت مطار "فنكوفو" الذي يقع في موسكو، وكان يفترض أن تهبط فيه الطائرة، وذلك بسبب وجود حشد ضمّ مئات من أنصار المعارض الروسي البارز.


وكانت الأنباء أفادت بأن قوات مكافحة الشغب اقتحمت قاعة مطار فنكوفو بالعاصمة الروسية، وفرّقت أنصار نافالني، وأخرجتهم والصحفيين الذين كانوا يغطون الحدث.

بالإضافة لأن الشرطة اعتقلت في المطار محامية نافالني ومعارضين آخرين، وذلك قبل نحو ساعة من وصول الطائرة القادمة من برلين.



وذكر نافالني لدى صعوده إلى الطائرة التي أقلّته من برلين إلى موسكو، أنه يعتقد أن السلطات لن تعتقله وأنه ليس هناك ما يدينه، مؤكدا أنه بريء، لكن السلطات الروسية كانت توعدته بالاعتقال.


فيديو الاعتقال


يتم التشغيل بواسطة Blogger.